جنه جروب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» ليتـك أنـت الميـت يا أبـي...!!
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2010-11-19, 4:43 pm من طرف مشجع الزعيم

» جورج وعيد الأضحى
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2010-11-19, 4:41 pm من طرف مشجع الزعيم

» إنما المؤمنون إخوة
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2010-11-19, 4:39 pm من طرف مشجع الزعيم

» ذلك هو الفوز العظيم
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2010-11-19, 4:36 pm من طرف مشجع الزعيم

» الكسل لايطعم العسل
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2010-11-19, 4:33 pm من طرف مشجع الزعيم

» للاتصال 3000 دقيقه مجانا ولفترة محددة ادخل بسرعه
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-10-09, 12:58 am من طرف مشجع الزعيم

» قوانين لن يسمح بتجاوزها
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-10-09, 12:52 am من طرف مشجع الزعيم

» على السادة الاعضاء الدخول هنا فورا
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-10-09, 12:46 am من طرف مشجع الزعيم

» من نحن
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-10-06, 6:26 pm من طرف احمد صلاح

» شوفتو اللى حصل
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-09-30, 9:21 pm من طرف بنت الاسلام

» الان ولفترة غير محدودة احجز مقعدك فى الجنة التذاكركتييير
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-09-15, 9:51 pm من طرف moazhassan

» صحيت من النوم فجأة
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-09-15, 9:22 pm من طرف moazhassan

» عايز فلوس على النت وتشترى اللى انت عايزية يبقى والله من هنا
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-09-15, 9:15 pm من طرف moazhassan

» هل تعرف ماهى عقوبة الكذب عند النمل؟
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-08-06, 11:23 am من طرف medo

» فيديو كليب سيطير النوم من عينك
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-07-28, 12:35 pm من طرف moazhassan

» ملك لسنة واحدة فقط
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-07-19, 1:08 am من طرف مشجع الزعيم

» مكتبة فديوهات لرائد التنميه البشريه الدكتور/ إبراهيم الفقي
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-07-15, 1:19 pm من طرف muslema_99

» شعار الامتحانات
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-04-29, 5:54 pm من طرف shmas_elasel

» ساكتة لسة!!!!!!!!
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-04-29, 5:51 pm من طرف shmas_elasel

» صالات للجلوس............
أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Icon_minitime2009-04-29, 5:46 pm من طرف shmas_elasel

أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن...

أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن... Empty أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن...

مُساهمة من طرف Eng_metwaly 2008-03-22, 4:32 pm

أنا منذ فترة أحاول التقرب من ربنا ولكن الفتن...

الثبات يحتاج إلى أشياء كثيرة حتى يكون الشخص ثابتا، وهناك ثوابت لو لم يتم عملها لن يستطيع الشخص الثبات.
أول شيء في الثبات هو الاستعانة بربنا سبحانه وتعالى، وأن يكون الشخص كثير الدعاء يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، وهذه هي دعوة النبي صلى الله عليه وسلم، وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو هذه الدعوة، فما الذي نحتاجه نحن؟
فأنا أوصي كل من يريد الثبات أن يكثر من هذه الدعوة.

الشيء الثاني هو الصحبة، لأن أي شخص لن يستطيع الثبات مادام الجو المحيط لا يساعده، لأن كثرة السخرية من الالتزام أو الصلاة أو الحجاب تهبط من عزيمة الشخص وتقلل من إقبال الشخص على ربنا.
ولكن عندما يكون الأصدقاء من حول الشخص دائمي التشجيع وفرحين بقربك من ربنا وفرحين بحجابك، ستجد نفسك متشجعا ومقبلا على طاعة ربنا.
إذن أول شيء الدعاء، ثانيا الصحبة لأن الصاحب ساحب، كما يقال.

ثالث شيء وهو مهم جدا جدا، غلق أبواب الفتن التي يكون المرء ضعيفا أمامها.
فكل واحد منا له فتنة هو ضعيف أمامها، فمنا من تكون فتنه مصاحبة الجنس الآخر، ومنا من تكون فتنته بعض المعاصي الأخرى التي ترتبط بالمال، ومنا من تكون فتنته أكبر قليلا مثل الخمر، فالصحيح أن يغلق الإنسان على نفسه أبواب المعاصي حتى لا يضعف.
فمن تكون فتنته البنات يجب أن يحذف أرقام هواتفهن، وكذلك من تكون فتنتها الأولاد يجب أن تحذف أرقامهم، ويحاول أن يغض بصره وكذلك هي، حتى لا يتعلق القلب بهذه الشهوة دائما، ويحاول ألا يخرج إلى أماكن تذكره بذكريات سيئة في الماضي، كل هذا يساعد في النهاية على أن يغلق الإنسان أبواب الفتنة التي يكون ضعيفا أمامها.
لأن الإنسان قد يكون الآن قويا أمام إحدى الفتن، أو يستطيع المرور أمام مكان فيه معاصي أو يذكر بذكريات سيئة، ولكن غدا نحن ضعفاء، والإنسان إيمانه يزيد وينقص، ووقت أن يكون الإنسان ضعيفا وأبواب الفتنة مفتوحة يسقط فورا.

إذن الدعاء والصحبة الصالحة وغلق أبواب الفتن، وأختم بالصلاة، وقد تسألني لماذا الصلاة؟، أقول لك أن الله تعالى يقول (واستعينوا بالصبر والصلاة)، ولأن الإنسان يستمد قوته من قوة رب العالمين، وأكثر شيء تتصل بها مع ربنا وتستمد منها القوة هي الصلة ... الصلاة. فإذا الإنسان لم يكن مصليا فسيكون ضعيفا جدا جدا أمام أتفه وأصغر معصية.
فأوصي نفسي أولا وأوصيكم الصلاة الصلاة، والصلاة على وقتها، وكثرة الدعاء أثناء السجود اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

www.mustafahosny.com
Eng_metwaly
Eng_metwaly
قربت كتير
قربت كتير

ذكر عدد الرسائل : 321
الهوايه : حاجات كتير

- مواضيع مماثلة